الرئيسية / الأولى / ندوة ” في إطار شراكة الحكومة المفتوحة” للإعلان عن انطلاق برنامج الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي ومشروع لدعم قدرات البلديات في مجال الاتصال العمومي وتشريك المواطن

ندوة ” في إطار شراكة الحكومة المفتوحة” للإعلان عن انطلاق برنامج الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي ومشروع لدعم قدرات البلديات في مجال الاتصال العمومي وتشريك المواطن

في إطار تنفيذ التعهد الحادي عشر من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة (2018-2020) المتعلق بإرساء شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي، نظّمت وحدة الإدارة الإلكترونية بوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ووزارة الشؤون المحلية والبيئة وعدد من ممثلي المجتمع المدني بلجنة قيادة شراكة الحكومة المفتوحة ندوة بعنوان ” في إطار شراكة الحكومة المفتوحة- دور البلديات في الاتصال العمومي ومشاركة المواطن” وذلك يومي 23 و24 أكتوبر 2019 بمدينة سوسة.

وتهدف الندوة إلى إعطاء إشارة الانطلاق لبعث مبادرات خاصة بالحكومة المفتوحة على مستوى اثني عشرة بلدية من خلال تقديم منهجية العمل للفترة المقبلة لوضع خطط عمل خاصة بها في المجال بالاعتماد على مقاربة تشاركية.
كما شهدت الندوة الانطلاق في مشروع إعداد دراسة مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول الاتصال العمومي وتشريك المواطن بالبلديات التونسية.

وقد جمعت هذه الندوة مجموعة من رؤساء البلديات وعدد من إطارات البلديات الاثنتي عشرة المعنيين بتنفيذ التعهد الحادي عشر من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة، إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدني. كما قدّم مجموعة من المسؤولين بعدد من المدن بفرنسا (منطقة Nanterre) واسبانيا (مدينة مدريد) وإيطاليا (مدينة Ancône) تجاربهم في مجال الاتصال العمومي.
وفي نفس السياق، تمّ تنظيم ورشات عمل وحلقات نقاش حول استراتيجيات وآليات الاتصال العمومي بالبلديات المعتمدة حاليا ودورها في تكريس مبادئ الحكومة المفتوحة والتصورات الممكنة لمزيد دعمها وتطويرها.

العرض الأول حول شراكة الحكومة المفتوحة بتونس
العرض الثاني: التجربة الفرنسية (مدينة Nanterre) في مجال الإتصال العمومي
العرض الثالث: التجربة الإسبانية (مدينة مدريد) في مجال الإتصال العمومي
العرض الرابعة: التجربة الإيطالية (مدينة Ancône) في مجال الإتصال العمومي

شاهد أيضاً

آلية إعداد التقارير المستقلة : تقرير تونس المرحلي 2016ـ 2018

غطت خطة العمل الثانية لشراكة الحكومة المفتوحة للفترة الممتدة 2016ـ2018 مجموعة واسعة من القضايا التي …