الرئيسية / أنشطة و مستجدّات / الإعلان عن انطلاق مسار تنفيذ خطة العمل الوطنية الرابعة لشراكة الحكومة المفتوحة 2021-2023

الإعلان عن انطلاق مسار تنفيذ خطة العمل الوطنية الرابعة لشراكة الحكومة المفتوحة 2021-2023

في إطار برنامج شراكة الحكومة المفتوحة، ستنظم وحدة الإدارة الإلكترونية برئاسة الحكومة بالتعاون مع البنك الدولي ندوة عن بعد للإعلان عن انطلاق مسار تنفيذ خطة العمل الوطنية الرابعة لشراكة الحكومة المفتوحة 2021-2023؛ وذلك يوم الاثنين الموافق ل28 جوان 2021، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بتونس العاصمة.

وسيحضر في هذه الندوة أعضاء اللجنة الاستشارية المشتركة المكلفة بإعداد خطة العمل الوطنية الرابعة لشراكة الحكومة المفتوحة، والمسؤولين المكلفين بمتابعة تنفيذ التعهدات بمختلف الهياكل العمومية المعنية. كما سيشارك خلالها عدد من الشركاء الداعمين لبرنامج شراكة الحكومة المفتوحة وعدد من الناشطين من المجتمع المدني في هذا المجال.

علما أن أعمال هذه الخطة انطلقت منذ شهر أكتوبر 2020 من خلال تنظيم ندوة للإعلان عن انطلاق مسار اعدادها، رافقها تنظيم استشارة عمومية موسعة على الخط قصد تجميع المقترحات حول المشاريع الممكن إدراجها بهذه الخطة؛ إلى جانب تنظيم سلسلة من المنتديات على الخط في الغرض. وقد مثّلت مختلف المقترحات المجمّعة محور عمل اللجنة الاستشارية التي تولت دراستها وفرزها لإعداد الصيغة الاوليّة لهذه الخطة وعرضها في مرحلة ثانية على استشارة العموم لمزيد تحسينها وإدخال التعديلات اللازمة، وتحديد المقترحات ذات الأولوية الممكن ادراجها ضمن الصيغة النهائية لخطة العمل.

ويهدف هذا الملتقى إلى تقييم تجربة تونس في مجال الحكومة المفتوحة وما تم انجازه في المجال إلى حد الآن وذلك من خلال عرض نسق تنفيذ خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة والتوصيات الواردة بتقارير التقييم المتصلة. كما سيتمّ خلال الجزء الثاني منه الإعلان عن انطلاق مسار تنفيذ خطة العمل الوطنية الرابعة والتي تضمنت 13 تعهّدا مبوبة ضمن أربع محاور كالتالي : الشفافية وحوكمة التصرف في الثروات الطبيعية؛ المشاركة العمومية؛ الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي؛ تحسين جودة الخدمات الإدارية ورقمنتها.

ويمكنكم الاطلاع على برنامج هذا الملتقى عبر هذا الرابط .

كما يمكن لأي شخص راغب في المشاركة في هذه الندوة الافتراضية توجيه طلب تسجيل عبر البريد الالكتروني uae@pm.gov.tn .

شاهد أيضاً

إصدار المنشور عدد 04 حول مسار فتح البيانات العمومية وتنفيذ مقتضيات الأمر الحكومي عدد 3 لسنة 2021 المتعلق بالبيانات العمومية المفتوحة

في إطار متابعة البرنامج الوطني للبيانات العمومية المفتوحة وحرصا على تنفيذ مقتضيات الأمر الحكومي عدد …