الرئيسية / أنشطة و مستجدّات / تنظيم ورشة عمل ثانية حول الصيغ النهائية لخطط عمل الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي في إطار استكمال تنفيذ التعهد 11من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة

تنظيم ورشة عمل ثانية حول الصيغ النهائية لخطط عمل الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي في إطار استكمال تنفيذ التعهد 11من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة

في إطار تنفيذ التعهد الحادي عشر (11) الوارد بخطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة (2018-2020) والمتعلق بوضع خطط عمل خاصة بالحكومة المفتوحة على مستوى عدد من البلديات، تم تنظيم ورشة عمل ثانية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي”GIZ ”  قصد تقديم ومناقشة الصيغ النهائية لخطط عمل الحكومة المفتوحة التي تمّ إعدادها من طرف عدد من البلديات المعنية بهذا التعهد (قرطاج، حمام الشط، دار شعبان لبفهري، الزريبة) وذلك بتاريخ 04 ديسمبر 2020.

علما أنه تم تنظيم ورشة عمل أولى مع عدد من البلديات المعنية بتنفيذ هذا التعهد (قابس، الرقاب، زاوية سوسة، السواسي) وذلك يوم 02  ديسمبر 2020.

وتمثل هذه الورشة المرحلة الأخيرة من تنفيذ التعهد 11 المذكور اعلاه والذي تمّ الانطلاق في تنفيذه منذ شهر سبتمبر2019. في هذا السياق، تم تنظيم ندوة لفائدة البلديات المعنية بتنفيذ التعهد للإعلان عن انطلاق تنفيذ هذا التعهد ومشروع لدعم قدرات البلديات في مجال الاتصال العمومي وتشريك المواطن. كما تم تنظيم جلسات عمل بمقر البلديات المعنية خلال شهري ديسمبر2019 وجانفي 2020 بهدف مزيد تقديم هذا المشروع والالتزامات المنبثقة عنه وروزنامة العمل المتعلقة بتنفيذه. هذا وقد تمّ فتح استشارات عمومية لفائدة البلديات المعنية وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 جانفي إلى غاية 16 فيفري 2020 بهدف استقاء مقترحات وأفكار مختلف المشاركين بهذه الاستشارات والتي تمّ العمل على الاستعانة بها لإعداد الصيغة الأولية لخطط العمل على مستوى كل بلدية.

صور ورشة العمل 

شاهد أيضاً

تنظيم يوم إعلامي للإعلان عن انطلاق تنفيذ خطة العمل الوطنية الخامسة لشراكة الحكومة المفتوحة 2023-2025

في إطار المبادرة العالمية لشراكة الحكومة المفتوحة، وعلى إثر  استكمال مسار إعداد خطة العمل الوطنية …