الرئيسية / أنشطة و مستجدّات / البرنامج الدولي لشراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي : انضمام بلديتي الرقاب والكاف لهذا المنتدى

البرنامج الدولي لشراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي : انضمام بلديتي الرقاب والكاف لهذا المنتدى

في إطار تدعيم البرنامج الدولي لشراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي وتوسيع دائرة الحكومات المحلية المنضوية تحته، أعلنت مبادرة شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى الدولي عن قبول بلديتي الرقاب والكاف ضمن الاعضاء الجدد المنضوين تحت هذه الشبكة والذين بلغ عددهم 56 جماعة محلية.

وتجدر الاشارة أنه وبهدف توسيع نطاق هذا البرنامج خلال سنة 2020 من خلال قبول 50 جماعة محلية جديدة في هذا المنتدى، فتحت مبادرة شراكة الحكومة المفتوحة باب الترشحات للجماعات المحلية منذ موفى جوان 2020 لتقديم ترشحاتها. علما وأن المبادرة تلقت إثر ذلك أكثر من 110 طلبًا مشتركًا من الحكومات ومنظمات المجتمع المدني على المستوى المحلي في عام 2020، التي أعربت عن اهتمامها بالانضمام إلى منتدى شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي. وتمت دعوة جميع المترشحين إلى الانضمام إلى شبكة متعددة الاطراف تكرس لمبادئ لشراكة الحكومة المفتوحة و تساهم في تطوير قاعدة معارف الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي.

وسيتيح الانضمام لهذه الشبكة الاستفادة من عديد المزايا على غرار تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي، وتوفير الدعم والمرافقة الفنية.

ويمكنكم الاطلاع على القائمة النهائية للجماعات المحلية التي انخرطت في إطار هذا البرنامج عبر هذا الرابط.

شاهد أيضاً

تنظيم يوم إعلامي للإعلان عن انطلاق تنفيذ خطة العمل الوطنية الخامسة لشراكة الحكومة المفتوحة 2023-2025

في إطار المبادرة العالمية لشراكة الحكومة المفتوحة، وعلى إثر  استكمال مسار إعداد خطة العمل الوطنية …