الرئيسية / أنشطة و مستجدّات / متابعة إعداد الصيغ الأولية لخطط عمل الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي

متابعة إعداد الصيغ الأولية لخطط عمل الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي

في إطار إعداد الصيغ الأوليّة لخطط عمل الحكومة المفتوحة على مستوى إحدى عشرة (11) بلدية معنية بالتعهد الحادي عشر من خطة العمل الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة، تمّ تنظيم اجتماعات عن بعد مع لجان قيادة تنفيذ هذا التعهد المحدثة على مستوى عدد من هذه البلديات وهي السواسي، دار شعبان الفهري، زاوية سوسة، الرقاب، الزريبة، قرطاج. وسيتمّ العمل على مواصلة تنظيم هذه الاجتماعات الأسبوع المقبل مع بقية البلديات وهي تينجة، حمام الشط، قابس، مدنين، قبلي.

وقد مكّنت هذه الاجتماعات من دراسة المقترحات التي تمّ تجميعها على مستوى كل بلدية خلال المرحلة الأولى من الاستشارة العمومية والعمل على مزيد هيكلتها واثرائها وصياغتها وفقا لمبادئ الحكومة المفتوحة.
وقد تمّ التركيز خلال دراسة هذه المقترحات على اختيار الأنشطة والمشاريع والإجراءات التي يمكن أن يكون لها تأثيرا واضحا ومباشرا لتعزيز شفافية العمل البلدي وتفعيل مشاركة المواطن ومختلف المتدخلين في الشأن العام على المستوى المحلي إلى جانب إيلاء أهمية لتقريب الخدمات البلدية من المواطن ورقمنتها.

وسيتمّ قريبا تنظيم المرحلة الثانية من الاستشارة العمومية لضبط قائمة المقترحات ذات الأولوية والتي سيتمّ إدراجها ضمن الصيغة النهائية لخطط العمل الخاصة بهذه البلديات.

صور بعض الجلسات التي تم عقدها مع البلديات المعنية 

شاهد أيضاً

إصدار المنشور عدد 04 حول مسار فتح البيانات العمومية وتنفيذ مقتضيات الأمر الحكومي عدد 3 لسنة 2021 المتعلق بالبيانات العمومية المفتوحة

في إطار متابعة البرنامج الوطني للبيانات العمومية المفتوحة وحرصا على تنفيذ مقتضيات الأمر الحكومي عدد …