الرئيسية / أنشطة و مستجدّات / استشارة حول الصيغة الاولية لتقرير التقييم المستقل النهائي لخطة العمل الوطنية الثانية لشراكة الحكومة المفتوحة 2016ـ2018

استشارة حول الصيغة الاولية لتقرير التقييم المستقل النهائي لخطة العمل الوطنية الثانية لشراكة الحكومة المفتوحة 2016ـ2018

في إطار متابعة تنفيذ خطة العمل الوطنية الثانية لشراكة الحكومة المفتوحة، تمّ إعداد الصيغة الأوليّة لتقرير التقييم المستقل النهائي من قبل خبير مستقل. ويهدف هذا التقرير لتقييم نسق التقدم المحرز في تنفيذ خطط العمل الوطنية في هذا المجال بالنسبة تونس؛ ويتضمن معطيات للاطلاع على نسق تنفيذ مختلف التعهدات التي التزمت الحكومة بتنفيذها خلال سنتي 2016ـ2018.

علما وأنّ مبادرة شراكة الحكومة المفتوحة هي مبادرة دوليّة انضمت اليها تونس في 14 جانفي 2014، وتولت اعداد وتنفيذ خطتي عمل على مدار الاربع سنوات المنقضية وفقا لمسار تشاركي تمّ تجسيمه خاصة من خلال تنظيم استشارات وطنية لإعداد خطتي العمل واختيار الاصلاحات ذات الاولوية وفقا لمقترحات المشاركين بهذه الاستشارات. كما تعمل حاليا على تنفيذ خطة العمل الوطنية الثالثة للفترة 2018-2020.

كما تتولى لجنة قيادة متكونة مناصفة من اعضاء يمثلون الحكومة والمجتمع المدني الاشراف على مختلف مراحل اعداد خطة العمل ومتابعة تنفيذها والتعريف بالبرنامج على المستوى الوطني.

ونعرض عليكم محتوى هذا التقرير الذي تمّت صياغته باللغتين العربية والإنجليزية قصد الإطلاع عليه وإضافة تعليقاتكم ومقترحاتكم في الخانة المخصصة لذلك. فالرّجاء المشاركة قبل 31 جويلية 2020 عبر الرابط التالي :

المشاركة في الاستشارة

شاهد أيضاً

محضر جلسة 25 جوان 2020 : اجتماع اللجنة الاستشارية المشتركة المكلفة بمتابعة برنامج شراكة الحكومة المفتوحة

بعد الترحيب بالحاضرين، افتتحت السيدة ريم القرناوي الجلسة من خلال التذكير بإطارها العام الذي يندرج …