الرئيسية / أنشطة و مستجدّات / ورشة عمل حول نتائج المرحلة الأولى من الاستشارة العمومية لإعداد خطط عمل الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي

ورشة عمل حول نتائج المرحلة الأولى من الاستشارة العمومية لإعداد خطط عمل الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي

 

في إطار تنفيذ التعهد الحادي عشر (11) من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة (2018-2020) المتعلق بتنفيذ مبادرات لتكريس الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي، والذي يهدف إلى بعث مبادرات خاصة بالحكومة المفتوحة على مستوى 12 بلدية باتباع نفس المسار التشاركي المعتمد على المستوى الوطني، نظّمت وحدة الإدارة الالكترونية بوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة
والسياسات العمومية بالتعاون مع مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدوليGIZ بتونس ورشة عمل حول نتائج المرحلة الأولى من الاستشارة العمومية لإعداد خطط عمل الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي. وقد تم تنظيم هذه الورشة يوم 24 فيفري 2020 بتونس العاصمة.
وقد تمّ افتتاح ورشة العمل هذه بإشراف السيد كمال مرجان، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية.و تمّ خلال الحصة الصباحية لهذه الورشة تقديم مسار تنظيم الاستشارة العمومية لإعداد خطط عمل الحكومة المفتوحة ونتائج هذه الاستشارة والمعلومات الإحصائية المتعلقة بها. هذا إلى جانب تقديم المنهجية والمعايير المعتمدة لتقييم وفرز المقترحات الواردة ضمن هذه الاستشارة. كما تم فتح باب النفاش لتوضيح عديد النقاط والتساؤلات المتعلقة بتنفيذ هذا التعهد.
هذا وقد تمّ خلال الحصة المسائية الانطلاق في عمليّة تقييم وفرز المقترحات من قبل المشاركين في هذه الورشة والذين يمثلون مختلف البلديات المعنية بتنفيذ التعهد 11 من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة .و تجدر الإشارة أن مختلف المقترحات قد وردت عبر الاستشارة العمومية التي تمّ تنظيمها على موقع الاستشارات العمومية خلال الفترة الممتدة من 16 جانفي إلى 16 فيفري 2020.

صور الحصة الصباحية

 

 

صور الحصة المسائية 

 

شاهد أيضاً

دورة تكوينية حول الإطار التنظيمي للبيانات العمومية المفتوحة

  في إطار تنفيذ التعهد الثاني من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة (2018 …