الرئيسية / أنشطة و مستجدّات / تنفيذ دورات تكوينية حول مبادئ الحكومة المفتوحة لفائدة البلديات المنخرطة في تنفيذ التعهد 11 “إرساء شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي”

تنفيذ دورات تكوينية حول مبادئ الحكومة المفتوحة لفائدة البلديات المنخرطة في تنفيذ التعهد 11 “إرساء شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي”

في إطار تنفيذ التعهد الحادي عشر من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة (2018 ـ 2020) المتعلق بإرساء شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي، نظّمت وحدة الإدارة الإلكترونية بوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية بالتعاون مع برنامج دعم الحكومة المفتوحة بالدول الافريقية الفرنكفونية “PAGOF” ثلاث دورات تكوينية حول المبادئ الاساسية للحكومة المفتوحة. وامتدت الورشة التكوينية الاولى خلال ايام 15، 16، 17 نوفمبر 2019 لفائدة بلديات قرطاج، تينجة، حمام الشط، ونفزة. في حين امتدت الورشة التكوينية الثانية من 22 نوفمبر إلى غاية 24 نوفمبر 2019 لفائدة بلديات زاوية سوسة، دار شعبان الفهري، السواسي، الزريبة. وتم تنفيذ الدورة التكوينية الثالثة من 29 نوفمبر إلى 01 ديسمبر 2019 لفائدة بلديات الرقاب، قابس، مدنين، وقبلي.

وتم خلال هذه الدورات التدريبية تقديم مبادرة شراكة الحكومة المفتوحة والمفاهيم والمبادئ الاساسية المتعلقة بها على غرار : الشفافية، المساءلة والنزاة، ومشاركة المواطنين. كما تم عرض تجربة تونس في المجال. وقد تخلل هذا البرنامج التكويني ورش وتمارين تطبيقية لمزيد الالمام بمختلف هذه المفاهيم.

شاهد أيضاً

دورة تكوينية حول الإطار التنظيمي للبيانات العمومية المفتوحة

  في إطار تنفيذ التعهد الثاني من خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة (2018 …