الرئيسية / أنشطة و مستجدّات / الاعلان عن نتائج طلب ترشح لاختيار بلديات لتنفيذ مبادرات لتكريس شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي

الاعلان عن نتائج طلب ترشح لاختيار بلديات لتنفيذ مبادرات لتكريس شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي

في إطار تنفيذ التعهد 11 الوارد بخطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة والمتعلق بإرساء شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي، وقع اختيار 12 بلدية لتشارك في تنفيذ هذا التعهد.
مع الاشارة أنه خلال شهر جويلية وقع الاعلان عن فتح باب تقديم الترشحات لاختيار بلديات للمشاركة في هذه المبادرة.
وتوصلت لجنة القيادة ب73 ترشح وقع ترتيبها حسب العدد الاجمالي الذي تحصلت عليه (من 20) بالنسبة للعشر معايير المعتمدة في تقديم الترشحات.
وقد تولى فريق عمل يضم ممثلين عن وحدة الادارة الالكترونية ووزارة الشؤون المحلية والبيئة وممثلين عن المجتمع المدني فرز الترشحات. وعند الفرز الأولي، وقع حذف 10 ترشحات لم تكن مطابقة للشروط المطلوبة (صفة غير إدارية للمتقدم بالطلب، تكرار بعض الترشحات).
وتم، في مرحلة ثانية اختيار البلديات المتحصلة على عدد يساوي أو يتجاوز 15 من 20 والتي كان عددها حوالي 30 بلدية؛ وتم تنظيمها حسب التوزيع الجغرافي (شمال، وسط، جنوب). وفي كل منطقة وقع اختيار الاربع البلديات المتحصلة على أكبر عدد.
ويحوصل الجدول الموالي البلديات التي وقع اختيارها بصفة نهائية للمشاركة في تنفيذ مبادرات تكريس شراكة الحكومة المفتوحة على المستوى المحلي :

الولاية البلدية
تونس بلدية قرطاج
بن عروس بلدية حمام الشط
باجة بلدية نفزة
بنزرت بلدية تينجة
نابل بلدية دار شعبان الفهري
زغوان بلدية الزريبة
سوسة بلدية زاوية سوسة
المهدية بلدية السواسي
سيدي بوزيد بلدية الرقاب
قابس بلدية قابس
مدنين بلدية مدنين
قبلي بلدية قبلي

شاهد أيضاً

تنظيم يوم إعلامي للإعلان عن انطلاق تنفيذ خطة العمل الوطنية الخامسة لشراكة الحكومة المفتوحة 2023-2025

في إطار المبادرة العالمية لشراكة الحكومة المفتوحة، وعلى إثر  استكمال مسار إعداد خطة العمل الوطنية …